//

 

الإفتتاحية

maalmi.jpg



بقلم ﺃستاذة بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بجامعة الحسن الثاني عين الشق و محامية بهيئة الدار البيضاء



نضع بين أيديكم أوَّل  جريدة الكترونية قانونية احترافية تتجدد بانتظام  لخدمة القانون و لخدمة دولة الحق و القانون٬ لماذا وقع الاختيار على نشر المعلومة القانونية عبر بوابة الكترونية ؟

تعرف مختلف المجلات القانونية  الورقية عدة صعوبات مادية راجعة بالأساس إلى غياب الدعم الذي يجب أن يكون مخصصا من طرف الوزارة المعنية بقطاع الاتصال لمختلف المنابر القانونية المتخصصة و التي تساهم بشكل فعال في بلورة و نشر الثقافة القانونية.   

و بفعل الاكراهات المادية المتعددة٬ فٳن العديد من العناوين القانونية المتخصصة افتتحت بعد أن حققت نجاحا و استحسانا من طرف رجال القانون.  

أما المجلات القانونية التي مازالت تصدر فإنها تصارع من أجل البقاء و الاستمرار في مناخ غير ملائم تماما.

هذه بعض الأسباب التي جعلت الفريق المؤسس لمجلة «القانونية» يفكر في خلق بوابة قانونية الكترونية في متناول الجميع بدون قيد أو شرط ذلك أن «القانونية» مجلة مجانية و مفتوحة في وجه الجميع للٳطلاع و المساهمة الفكرية بشتى أشكالها. فنحن ننتظر مشاركتكم و ملاحظاتكم و خصوصا الدعم المعنوي الذي تنتظره «القانونية» منكم. و نحن كذلك متأكدون بأنكم لن تبخلوا علينا بمساهمتكم العلمية التي لا محالة ستغني مجلتكم «القانونية» و التي ستكون بعون الله و قوته خير أداة لتحقيق الٳشعاع القانوني و بلورة دولة الحق و القانون.

بقلم ذة علية معلمي